الإستراتيجية
|
الأهداف |
|
|
- استمرارية تقديم خدمات الاتصالات والخدمات الالكترونية من الدرجة الأولى، وإدارة فعالة ، وبيئة صحية.
- التنمية المستمرة للقدرات البشرية على المدى القريب والبعيد.
- تحقيق أهداف الخطة الوطنية لتقنية المعلومات والاتصالات.
- التحول إلى مجتمع معلوماتي ثم إلى مجتمع معرفي.
- أعمال إلكترونية ضمن منظومة الحكومة إلكترونية من اهمها السعي وراء تحقيق نظام الارشفة الالكترونية.
- تبني التوحيد القياسي العالمي " الأيزو ISO "
- تشجيع وتمكين الإبداع الإنساني.
- الرفع من مستوى الفريق التقني(الخدمات الالكترونية المساندة).
- استمرارية القيادة الإبداعية.
|
الرؤية |
|
|
|
- خدمات وحلول تقنية إلكترونية متقدمة شاملة ومدمجة وآمنة وسهلة متوفرة.
- استبدال المعاملات الورقية إلى رقمية تحقيقا لمبدأ جامعة الملك عبدالعزيز ((جامعة بلا ورق)).
- تحويل مجتمع الجامعة الى مجتمع معرفي.
- إنتاجية وفعالية عالية.
- عمليات دون أوراق.
- عمليات دون انقطاع.
|
المهام |
|
|
|
- تحويل مجتمع الجامعة إلى مجتمع معلوماتي ومعرفي وتقني بالتعاون مع عمادة تقنية المعلومات.
- الربط الشبكي الآمن و الخاص بين الجامعة والوزارة والجهات الحكومية بالتعاون مع عمادة تقنية المعلومات.
- تنمية الوعي البشري المستمرة بفوائد التحول إلى الأعمال الإليكترونية في الجامعة.
- الإلتزام على المدى البعيد بتبني تقنيات المعلومات والاتصالات المتقدمة الناجحة.
- إعادة هندسة العمليات واستخدام النماذج الإلكترونية .
- تحويل الأعمال الورقية إلى خدمات إلكترونية.
- التعزيز المستمر للاستعداد الإلكتروني للجامعة.
- ابتكار الخدمات والحلول الإلكترونية باستخدام تقنيات آمنة وفعًالة وسهلة على الإنترنت والويب :
- للجهات الحكومية ،
- للقطاع الخاص،
- للجمهور،
- لموظفي الجامعة ومركز الإتصالات الإدارية.
- استمرار تحديث البنية التحتية التقنية:
- بالمعدات،
- الاتصالات.
- التنمية الفعالة للمهارات البشرية بالتدريب المستمر.
- للمهارات التقنية المتخصصة لمنسوبي المركز،
- مهارات استخدام التقنية لمنسوبي المركز والجامعة والكليات الملحقة بالجامعة.
- الإدارة بالمعرفة.
- استقطاب القدرات البشرية المتميزة.
|
القيم |
|
|
|
- تحمل المسؤولية التقنية عندما تتوفر المعرفة و المهارة اللازمة أو التدريب الكافي.
- تحمل المسؤولية والمبادرة في اتخاذ القرار الملائم للمصلحة العامة.
- طلب وتقديم وقبول النقد والنصيحة في الأعمال التقنية بإخلاص.
- التعاضد مع الزملاء في الإنجازات والاحترام المتبادل.
- التقدم المستمر إلى الأمام كفريق متعاون.
- التعليم المستمر لزيادة التنافس التقني.
- الفهم الجيد للتقنية وتطبيقاتها وتبعاتها.
- الأمانة والواقعية في عرض المشاكل.
- المشاركة في المعلومات والمعرفة في الاتصالات والارشفة.
|
|
آخر تحديث
10/16/2017 11:15:47 AM
|
|
|