الانتقال الى المحتوى الأساسي

إدارة مركز الاتصالات الإدارية

الإستراتيجية

الأهداف
   
  • استمرارية تقديم خدمات الاتصالات والخدمات الالكترونية من الدرجة الأولى، وإدارة فعالة ، وبيئة صحية. ‏
  •  التنمية المستمرة للقدرات البشرية على المدى القريب والبعيد.
  • تحقيق أهداف الخطة الوطنية  لتقنية المعلومات والاتصالات.
  • التحول إلى مجتمع معلوماتي ثم إلى مجتمع معرفي.
  • أعمال إلكترونية ضمن منظومة الحكومة إلكترونية من اهمها السعي وراء تحقيق نظام الارشفة الالكترونية.
  •  تبني التوحيد القياسي العالمي " الأيزو ISO "
  • تشجيع وتمكين الإبداع الإنساني.
  • الرفع من مستوى الفريق التقني(الخدمات الالكترونية المساندة).‏
  • استمرارية القيادة الإبداعية.
الرؤية  
   
  • خدمات وحلول تقنية إلكترونية متقدمة شاملة ومدمجة وآمنة وسهلة متوفرة.
  • استبدال المعاملات الورقية إلى رقمية تحقيقا لمبدأ جامعة الملك عبدالعزيز ((جامعة بلا ورق)).
  • تحويل مجتمع الجامعة الى مجتمع معرفي.
  • إنتاجية وفعالية عالية.
  • عمليات دون أوراق.
  • عمليات دون انقطاع.
المهام  
   
  • تحويل مجتمع الجامعة إلى مجتمع معلوماتي ومعرفي وتقني بالتعاون مع عمادة تقنية المعلومات.‏
  • الربط الشبكي الآمن و الخاص بين الجامعة والوزارة والجهات الحكومية بالتعاون مع عمادة تقنية المعلومات.‏
  • تنمية الوعي البشري المستمرة بفوائد التحول إلى الأعمال الإليكترونية في الجامعة.
  • الإلتزام على المدى البعيد بتبني تقنيات المعلومات والاتصالات المتقدمة الناجحة.‏
  • إعادة هندسة العمليات واستخدام النماذج الإلكترونية .
  • تحويل الأعمال الورقية إلى خدمات إلكترونية.
  • التعزيز المستمر للاستعداد الإلكتروني للجامعة.
  • ابتكار الخدمات والحلول الإلكترونية باستخدام تقنيات آمنة وفعًالة وسهلة على الإنترنت والويب :
  • للجهات الحكومية ،
  • للقطاع الخاص،
  •  للجمهور،
  •  لموظفي الجامعة ومركز الإتصالات الإدارية.‏
  • استمرار تحديث البنية التحتية التقنية:
  • بالمعدات،
  • الاتصالات.
  • التنمية الفعالة للمهارات البشرية بالتدريب المستمر.
  • للمهارات التقنية المتخصصة لمنسوبي المركز،
  • مهارات استخدام التقنية لمنسوبي المركز والجامعة والكليات الملحقة بالجامعة.
  • الإدارة بالمعرفة.
  • استقطاب القدرات البشرية المتميزة.
القيم  
   
  • تحمل المسؤولية التقنية عندما تتوفر المعرفة و المهارة اللازمة أو التدريب الكافي.
  • تحمل المسؤولية والمبادرة في اتخاذ القرار الملائم للمصلحة العامة.‏
  • طلب وتقديم وقبول النقد والنصيحة في الأعمال التقنية بإخلاص.
  • التعاضد مع الزملاء في الإنجازات والاحترام المتبادل.‏
  • التقدم المستمر إلى الأمام كفريق متعاون.‏
  • التعليم المستمر لزيادة التنافس التقني.‏
  • الفهم الجيد للتقنية وتطبيقاتها وتبعاتها.‏
  • الأمانة والواقعية في عرض المشاكل.‏
  •  المشاركة في المعلومات والمعرفة في الاتصالات والارشفة.
أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 10/16/2017 11:15:47 AM